بعد إشرافه على مرحلة جيدية لمايكروسوفت رئيس ويندوز يغادر بصمت

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا

windows أعلنت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأميركية "مايكروسوفت" الاثنين في بيان أن الشخص الذي قاد تطوير نظام التشغيل ويندوز8 والكمبيوتر اللوحي "سرفيس" رحل عن الشركة الاثنين بعد 23 عاما من العمل بها.
وذكرت الشركة أن رحيل ستيف سينوفسكي كان قرارا مشتركا بينه وبين الرئيس التنفيذي للشركة ستيف بالمر.
وعنونت الشركة على موقعها الإلكتروني "مايكروسوفت تعلن عن تغيير القيادة للارتقاء بسوية المنتجات الجديدة"، مشيرة إلى أن ستيف سينوفسكي رئيس قسم ويندوز ترك العمل نهائيا في الشركة.


وعلق ستيف بالمر على الأمر بقوله "أنا ممتن لسنوات طويلة من العمل الناجح مع ستيف، مشيرا إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلها الأخير في إطلاق "حقبة جديدة من مايكروسوفت" عبر سلسلة من المنتجات والخدمات الجديدة مثل ويندوز 8 و"سيرفيس" وغيرها.
ويثير الإعلان المفاجئ ذهول عالم التكنولوجيا بسبب الدور الرئيسي الذي لعبه سينوفسكي في تطوير الجيل الجديد من نظام التشغيل ويندوز ومجموعة من الأجهزة الرامية إلى منافسة منتجات آبل وغوغل في هذا السياق.
وكان سينوفسكي مساعدا فنيا لمؤسس ورئيس مجلس إدارة مايكروسوفت بيل غيتس، وكان يشار إليه كثيرا باعتباره الخليفة المحتمل للرئيس التنفيذي بالمر.
وذكرت مايكروسوفت أن جولي لارسن غرين ستقود فريق مهندسي تطوير ويندوز في حين سيتولى المدير المالي تامي ريلر مسؤولية الأنشطة الاقتصادية لقطاع ويندوز.
يذكر أن ستيفن سينوفسكي أكد أن الكمبيوتر اللوحي "سيرفس" يجسد كل ما أنجزته مايكروسوفت، مشيرا بشكل غير مباشر إلى أن الأجهزة المنافسة (مثل إيباد ميني الذي تنتجه الآبل) مجرد إصدارات ترفيهية غالية الثمن قياسا بجهاز مايكروسوفت المتطور والرخيص.

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟