ارتفاع في استخدام العرب للمواقع الاجتماعية

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا

reseaux-sociauxأظهرت دراسة إقليمية حديثة توسع قاعدة مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعية في المنطقة العربية وقدرت عدد مستخدمي شبكات فيسبوك، تويتر، ولينكد إن، الاجتماعية بنحو 70 مليون عربي حتى منتصف العام 2013.
وكان عدد المستخدمين العرب للشبكات الثلاث يبلغ 52 مليون مشترك في نهاية النصف الأول من العام 2012 ما يعني أن العدد ارتفع بنسبة 35 بالمئة خلال 12 شهراً.
وقالت الدراسة، التي نشرتها مؤسسة "غو- غلف" المتخصصة، أن "فيسبوك استحوذت على حصة الأسد من مجموع مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث بنسبة 82.5 بالمئة من المجموع الكلي وبعدد مستخدمين يقدّر بنحو 58 مليون عربي".


واضافت الدراسة المعنونة بـ"استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط: إحصاءات واتجاهات"، بأن شبكة تويتر للتدوين المصغر حلت في المرتبة الثانية لتستحوذ على حصة 9.3 بالمئة من إجمالي مستخدمي شبكات التواصل وبواقع 6.5 ملايين مستخدم عربي.
وأما شبكة "لينكد إن" المهنية فاستحوذت على نسبة 8.3 بالمئة وبحوالي 5.8 ملايين مستخدم عربي.
واشارت الدراسة ان مستخدمي الانترنت العرب يشكلون 3.7 بالمئة من مجمل مستخدمي الشبكة حول العالم كما أن نسبة تصل إلى 40.2 بالمئة من إجمالي سكان المنطقة هم مستخدمون للإنترنت.
وبحسب الدراسة، فإن معظم مستخدمي الإنترنت في المنطقة يضعون شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها في سلم أولويات الاستخدام، حيث ان 88 بالمئة من مستخدمي الإنترنت في المنطقة يستعملون شبكات التواصل الاجتماعي بشكل يومي.

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟