العربية هي اللغة الاسرع نموا في Twitter , بارتفاع 2000% في 12 شهر

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا

twitterقالت دراسة جديدة لوكالة Semiocast و مركزها باريس انه من اصل 180 مليون رسالة tweet تم كتابتها يوميا في شهر تشرين الاول 2011 , 2.2 مليون منها كتبت باللغة العربية .
و منذ سنة فقط , في حزيران 2010 , كان الرقم لا يتجاوز 30,000 رسالة , مرتفعا الى 99,000 في فترة ثلاثة اشهر في تشرين الاول 2010 .

محللو Semiocast اخذوا عينات من 5.6 مليار رسالة tweet تم جمعها في الفترة ما بين حزيران 2010 و تشرين الاول 2011 , كاشفين ان اللغات الخمس الاكثر استخداما في Twitter هي الانكليزية - اليابانية - البرتغالية - الاسبانية - و المالاوي , اما العربية فقد احتلت المرتبة الثامنة مسجلة 1% من رسائل tweet بشكل عام .

و من المشوق معرفة ان رسائل tweet باللغة الانكليزية و التي سجلت 39% او 70 مليون رسالة , تقف بارقام ثابتة , بينما الرسائل باليابانية انخفضت من 19% الى 14% على الرغم من انها ما تزال اللغة الثانية من حيث الاستخدام .
بالمقارنة فان العربية هي اللغة الاسرع نموا على Twitter , مع انها تسجل 1.2 من جميع الرسائل العامة , معدل النمو خلال السنة الماضية وصل الى 2146% , اللغة التايلندية تأتي في المرتبة التاسعة مع معدل نمو 470% .

و من الملاحظ انه على الرغم من ان اللغتين العربية و التايلندية تسجلان ظهورهما ضمن قائمة العشر لغات الاكثر استخداما على الشبكة الاجتماعية , الا انها لا تظهر في قائمة اللغات الـ17 التي يدعمها Twitter بواجهاته .

و مع حجب الصين لموقع Twitter فانه من غير المستغرب ان معدل رسائل tweet باللغة الصينية لا يتجاوز 0.5% او ما يقارب 520,000 يوميا , مما يفتح المجال امام شبكات اجتماعية محلية مثل Sina Weibo للسيطرة على الشبكات الاجتماعية في البلاد .

و على الرغم من ان Twitter يواجه عمليات تقطع من وقت لاخر في دول مثر الجزائر و سوريا و مصر و ليبيا , الا ان الشبكة الاجتماعية ما تزال تستخدم كوسيلة اعلامية اجتماعية من قبل مستخدمي الانترنت سواءا كانو صحفيين ام لا .

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟