آي-باد 4 إس المزود بخاصية التشغيل بالصوت

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا

apple-ipadكشفت شركة آبل الأربعاء عن نسخة جديدة أسرع من الكمبيوتر اللوحي آي-باد المزود بخدمات الجيل الرابع الذي ستطرحه الشركة بسعر 629 دولارا أملا في أن يعزز تفوقها مع تزايد دخول منافسيها مثل أمازون وسامسونج إلى السوق.
ورأس تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل مؤتمرا هو الأكبر من نوعه للشركة منذ عام 2011 للكشف عن المنتج الجديد الذي طال انتظاره آي-باد 4 إس المزود بخاصية التشغيل بالصوت وهو النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الذي يسيطر على أكثر من ثلثي السوق المتنامي.
ويقوم الجهاز الجديد بتشغيل خدمات الجيل الرابع بشبكة إل.تي.إي بسرعة أكبر بنحو عشر مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية ما يساعد على التغلب على مشكلة الصور المهزوزة أحيانا في الأجهزة السابقة.


وتراهن آبل على أن آي-باد الجديد المزود بخدمة الجيل الرابع سيغري عددا أكبر من المستهلكين الأميركيين لدفع مبلغ أكبر مقابل الحصول على صور ذات جودة أفضل.
ويقول محللون إن ذلك إذا تحقق فسيدر دخلا أكبر لشركتي الاتصالات فريزون وايرلس وإيه.تي آند تي.
ويعزف المشترون حتى الآن عن إنفاق مبلغ أكبر لشراء أجهزة الكمبيوتر اللوحي حتى ذات سرعات الاتصال الأقل.
ولا يزال الطراز المزود بخاصية الاتصال اللاسلكي فقط بالانترنت -الأمر الذي يقلص إلى حد كبير قدرته على دخول الشبكة- يحقق أعلى أرقام المبيعات بين منتجات آبل بفارق كبير.
وتأمل الشركة أن يحظى منتجها الجديد باستقبال طيب ليساعدها ذلك في مواجهة منافسة متزايدة من منتجات مثل الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد (مفتوح المصدر) والمدعوم بنظم تشغيل مايكروسوفت المنتظر أن يطرح قريبا.
وقال كوك "تساءل الجميع عن من سيأتي بمنتج أروع من آي-باد 2. توقفوا عن التساؤل.. لقد فعلنا نحن ذلك".
وذكرت مؤسسة ستراتيجي أناليتيكس للأبحاث أن عدد مستخدمي الكمبيوتر اللوحي في العالم وصل إلى 67 مليون مستخدم في عام 2011.
وكان كوك قد أكد مجددا في وقت سابق خلال المؤتمر على ما وصفه "بعصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي" الذي يتزايد فيه عزوف المستخدمين عن أجهزة سطح المكتب والمحمولة ويتزايد إقبالهم على الأجهزة اللوحية.
وقال كوك للحاضرين في قاعة المؤتمرات بمركز يربا بوينا في سان فرانسيسكو وهو مكان آبل المفضل للكشف عن منتجاتها الجديدة "في العام الماضي وحده بعنا 172 مليون جهاز من أجهزة عصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي. وكان ذلك يمثل 76 في المئة من دخلنا. هذا أمر مذهل"

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟