'بلاك فون' هواتف ذكية ضد التجسس

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا

blackphone-640x353من خدمات بصمة الصوت والأصابع ونظرة العين والمفاتيح الحقيقية لتأمين حسابات المستخدمين الخاصة في الإنترنت من السرقة والقرصنة، الى تدشين هواتف ذكية مؤمنة ضد التجسس.
فقد اعلنت سيلنت سيركل للاتصالات المشفرة وجيكس فون لصناعة الهواتف عن تدشين علامة تجارية جديدة لهواتف ذكية مؤمنة ضد التجسس، أطلقوا عليها اسم بلاك فون، وهي الهواتف التي ستتوافر لعامة المستخدمين.
وأكدت الشركتان أن بلاك فون سيكون أول هاتف ذكي يضمن خصوصية مستخدميه وحمايتهم ضد محاولات التجسس، وهو الهاتف الذي سيعمل بنسخة معدلة من نظام أندرويد.
وأوضحت شركتا سيلنت سيركل وجيكس فون أن الهاتف سوف يعمل مع كافة مزودي خدمات الاتصالات حول العالم دون أي قيود، كما سيضم مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً تضمن للمستخدم الحفاظ على خصوصيته.


وأشارت الشركتان، عبر موقع الهاتف الرسمي إلى أن "بلاك فون" سوف يضم كافة الميزات الضرورية التي يحتاجها المستخدم على هاتفه الذكي، إلا أن تلك الميزات ستكون مؤمنة.
ويمكن لمستخدم الهاتف الجديد تلقي وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وتبادل الرسائل، وتخزين ملفاته، دون القلق من أي عمليات تجسس، حيث شددت الشركتان على أن الهاتف يضمن عدم إطلاع أي جهة مجهولة على معلومات مستخدمه دون علمه.
وقال خبير في أمن البرمجيات إن شركات خدمة الهاتف المحمول بانحاء العالم تقاعست عن اتباع حلول تكنولوجية متاحة منذ 2008 كان من شأنها ان تجهض قدرة وكالة الأمن القومي الاميركية على التجسس على الكثير من مكالمات الهواتف المحمولة.
وقال كارستن نول كبير العلماء في مختبرات البحوث الأمنية في برلين قبل حديث مرتقب له في مؤتمر في ألمانيا- إن مؤسسته اكتشفت الأمر اثناء مراجعة الاجراءات الأمنية التي تتبعها شركات خدمة الهاتف المحمول بانحاء العالم.
وقال نول إن شركات خدمة الهاتف المحمول فشلت في معالجة بعض الثغرات بشكل تام مما اتاح للمتسللين استنساخ بعض شرائح الاتصال بشكل خاص والتحكم فيها عن بعد. وجرى التحذير من هذه الثغرات في يوليو/تموز.
ورغم انتقاد الخبير التكنولوجي الالماني شركات خدمة الهاتف المحمول لفشلها في اتباع تكنولوجيا تحمي المستخدمين من المراقبة وكذلك الاحتيال قال إنه لا يعتقد ان هذه الشركات فعلت ذلك تحت ضغط من اجهزة المخابرات.

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟