زمن الموت - قصة : عبدالحق فيكري

شكل العرض
  • أصغر صغير متوسط كبير أكبر
  • نسخ كوفي مدى عارف مرزا
أنفاسيا لسعادتي!!! , فلأول مرة ونحن في زمن الموت ,اكتشفت وعن طريق الصدفة أني مت, وشبعت موتا!!!ا
ياه!!! أين كنت؟ ولما لم أكتشف هذا من قبل ؟علي ان أدفن نفسي وعلي أن أحضر جنازة نفسي وأبكي نفسي وأقيم قداسا جنائزيا رهيبا لنفسي ؟, بل ويكون لي قبر أزوره وأشعل حوله شموعا وأنثر على جنباته وردا , لماذا لم أكتشف هذا ؟ لأحضر حفل تأبيني ؟ وألقي خطابا حزينا على شعب الميت أنا وأرثي نفسي وأقول أنظر الى هذا الميت , انه مشهور بموته ولا نظير لموته !! كان ميتا ومن أفضل الموتى! عاش طوال زمن موته ميتا! مميزا بعظمة موته! , ومميزا بجميل موته! وتضلعه في الموت! , كان مخضرما في الموت , ملتزما بالموت!!!؟
لماذا لم أكتشف هذا ؟ لعل هؤلاء الموتى العابرين يلتفتون الى قبري ويقفون ليقرؤوا شاهده وهو يتحدث عني أنا الميت "هذا قبر الميت أنا"؟
دعني اذن أتلذذ بالموت وأكتشف ما داخل الموت أنا , عتمة وريح ومصباح علاه الغبار وحجرات تبعث الفزع ,ونوافذ مهشمة وأبواب خرت ساقطات قالعة آجور حيطانها ...
يا لهذ الموت؟!! قبور ومقبرة وميت؟
ياه! ياأنا المقبرة والقبر والميت ؟ هاته لغة ميتافيزيقية أخشى أن تنجب ايديولوجيا لبعث شعب الموت وتبرير الموت واثارة شهوة الموت,وتحرير الموتى لإعادة انتاج الموت ,ولجعلهم سعداء بالموت ؟ هاته ميتافيزيقيا تبرر السطو على عقول الموتى من اجل من أن يموتوا!.
دعني من الايديولوجيا والميتافيزيقيا , هاهم أفكاري رعاياي ميتون , ما أروع الجثت ان كانت افكارا!!!ا .
استريحوا أيها الموتى!! وهنيئا لكم بالموت!!ا
صه! رائحة الرصاص تعبق؟
وهاته الاقدام؟ هاته أثار خفافيش هاربة ؟ أهي من تبيع الموت وتنسج الموت وتنجب الموت ؟
صه! سقطت مئذنة الكنسية اشنقوا الخفاش؟
وهاته الاقمصة الملوثة بالدم ؟ انها أقمصة أفكاري ألبستها اياها؟
صه! هاته ابادة جماعية؟
أذكر أن أمي كانت تكرر على سمعي أنه سيأتي زمن يسمى" زمن الموت" وسيظهر ساحر عظيم يسمى بائع الأحلام المتجول, وهو سيد غابة الموت يزور أشجارا ميتة , فيراها تبتسم , فيشرب كل الماء بعد أن يحسب ان الاشجار تموت من الفرح , وعندما يرحل يسمع أنين الاشجار ويعود فيجدها تبتسم , فيشرب الماء وتتكرر الحكاية.
دعني من الاسطورة والميتافيزيقيا والايديولوجيا , فما دمت ميتا بفعل فاعل فأنا أتهم بائع الأحلام المتجول بتمويت الموت الذي تمنيت ان أسعد به فوجدتني أصير محققا في ميتافيزيقيا الموت.

تعليقات (0)

لاتوجد تعليقات لهذا الموضوع، كن أول من يعلق.

التعليق على الموضوع

  1. التعليق على الموضوع.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location
اكتب النص المعروض في الصورة أدناه. ليس واضحا؟

مفضلات الشهر من القصص القصيرة